بالصور و الفيديو / ”تويوتا” تحوِّل السيارات إلى شاشات عرض تعمل باللمس .



يبدو أن الشركة اليابانية “تويوتا” قررت أن تستفيد من حب الناس للسيارات و للهواتف الذكية ، فقامت بدمج الاثنين معاً في مفهوم جديد أطلقت عليه لقب “هاتف ذكي على أربع عجلات” أو “a Smartphone on four Wheels”، حيث كشفت عملاقة السيارات في العالم النقاب عن سيارتها المستقبلية الفريدة ، تحت مسمى “Toyota Fun Vii” التي تتسم بمواصفات و مزايا منقطعة النظير .



و تتميز هذه السيارة بأن جميع أسطحها الداخلية و الخارجية مغطاة بشاشات عرض تعمل باللمس ، و تتيح لصاحبها إمكانية استخدام السيارة كلها كمساحة عرض واسعة لبث المحتوى المرئي من صور أو فيديو أو معلومات و بيانات و تحديث للتطبيقات على أسطحها الداخلية والخارجية ، و تغيير التصميم الخارجي للسيارة من لون و دهان بواسطة تطبيق خاص بذلك ، مما يسمح للسائقين بعرض رسومات براقة بطريقة سحرية بتكنولوجيا العرض الخارجي لتتناسب مع رؤية ومزاج صاحب السيارة .


و بفضل نظام الملاحة المتطور في هذه السيارة يمكن للسائق العثور على الأصدقاء قائدي السيارات من حوله والتفاعل معهم ومشاركتهم المتعة ، أي يمكن اعتبارها مركبة إنترنت تفاعلية ، بجانب قدرتها على الكشف عن مخاطر الطريق و تجنب الحوادث و رصد المركبات الموجودة في البقع العمياء من خلال تنبيهات خاصة بذلك .


ومن السمات المثيرة للدهشة التي تتسم بها السيارة أيضا أنها تخصص رسالة تحية على باب السيارة تضئ لتقدم التحية لصاحبها بمجرد لمس الباب . بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى العديد من وظائف السيارة عن بعد بواسطة الهاتف الذكي أو أي جهاز نقال آخر ، سواء الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي .


و لم تفصح الشركة عن تفاصيل كثيرة تتعلق بالمواصفات الفنية و التكنولوجية للسيارة، لكن أبعادها (طول 4020 مم- 13 قدم) ، (عرض1745 مم- 5.6 قدم) ، و (ارتفاع 1415مم- 4.6 قدم) ، و تبلغ قاعدة العجلات 2750 مم ، و تتكون من ثلاث مقاعد ، اثنان من الأمام و مقعد واحد خلفي .


و قال الرئيس التنفيذي للشركة أكيو تويودا :”إن رؤية تويوتا تبشر بمستقبل ، حيث ربط و دمج الناس و السيارات والمجتمع معا”، و سوف تقدم تويوتا تفاصيل أكثر عن مفهوم السيارة المستقبلية تحت شعار “متعة القيادة” خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات لعام 2011 ، الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل حتى يوم 11 من نفس الشهر ، و هو معرض يقام كل سنتين بالعاصمة اليابانية “طوكيو” ، و الذي يدور هذا العام حول أهمية مفهوم التنقل في حياتنا وكيفية تغيير العالم من خلاله .


هناك تعليقان (2) :

  1. تويوتا ولا اروع صراحة

    ردحذف
  2. Normally I do not learn post on blogs, but I would like to say that this write-up very forced
    me to try and do so! Your writing taste has been surprised me.

    Thanks, very nice article.
    my webpage :: affordable company seo

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top