Air Clicker مفهوم جديد في عالم التصوير الرقمي .



طرح المصمم «Yeon Su Kim» مفهوما ثوريا جديدا في عالم التصوير ، يتمثل في ابتكار كاميرا رقمية بدون هيكل خارجي على الإطلاق ، أطلق عليها لقب «Air Clicker» بمعنى «التقاط الهواء»، و تم طرح هذه الفكرة المتميزة على موقع الابتكارات «Yankodesign.com» .
 

و تستند هذه الفكرة الى ارتداء الكاميرا و ليس حملها ، فهي تتكون من وحدتين رئيسيتين مصنوعتين من السيليكون المرن على شكل خاتم يتم ارتداؤهما في إصبعين ، إحداهما في إصبع الإبهام و هي تحتوي على العدسة التي تعمل بتقنية البلوتوث و مفتاح التشغيل و الإيقاف «ON/OFF» ، و الأخرى توضع في السبابة و هي عبارة عن جهاز استشعار يستشعر بحركة و موقع الإصبع عما إذا كان في حالة انثناء أو في وضع مستقيم .

و من خلال حركة الأصابع يمكن التقاط الصور أو الفيديو . و لتفعيل الكاميرا بشكل صحيح ، ينبغي على المستخدم ارتداء الكاميرا بطريقة سليمة و تحريك الأصابع في الاتجاه المناسب ، فعند التقاط صور يجب ثني أو طي السبابة بشكل بسيط تماما مثل وضعها عند حمل هيكل الكاميرا عبر التقليدي ، و في حال تسجيل فيديو ينبغي تغيير حركة اليد كأنك المستخدم يحمل كاميرا فيديو ، أما في حالة تجهيز الكاميرا في وضع استعداد ، فينبغي أن تكون السبابة و الإبهام متباعدين وبزاوية يمنى .

بعد ذلك يتم نقل الصور و الفيديو و تحميلها إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي و مزامنتها عبر تقنية البلوتوث المزود بها الكاميرا ، و بذلك يمكن التحكم في الصور في الوقت الحقيقي .

شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top