الأمن المصري يفشل في صد اقتحام جماهير الزمالك لإستاد القاهرة .


اقتحمت أعداد كبيرة من جماهير الزمالك ملعب استاد القاهرة فى الدقائق الأخيرة من مباراة الأفريقى التونسى، فى إياب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى، وقاموا بالتعدى على حكم اللقاء الجزائرى محمد مكنوز ولاعبى الأفريقى ، وسط غياب أمنى كامل .

وألقت الجماهير بالشماريخ داخل أرض الملعب ، والتى وصل بعضها إلى الكاميرات التليفزيونية الناقلة للمباراة ، مما أدى إلى التشويش على إذاعة المباراة ثوان قليلة ، وعاد بعدها الإرسال .

و قدم رئيس الوزراء المصري عصام شرف اعتذارا رسميا سريعا إلى حكومة وشعب تونس على شغب مباراة الزمالك والإفريقي ، وذلك في حديث أدلى به لإحدى القنوات التلفزيونية الخاصة .

وقال وزير الخارجية المصري نبيل العربي إنه تقدم باعتذار إلى نظيره التونسي ، وأن الأخير قبل الاعتذار .

وأكد شرف أنه كلف وزير الداخلية بإجراء تحقيق عن واقعة اقتحام الجماهير لأرض الملعب ، وأشار إلى أنه سيبحث خلال الساعات القادمة إلغاء مسابقة الدوري العام المصري .

 
ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على بعض مثيري الشغب. كما تم نقل 9 مصابين إلى المستشفيات.

وقد أصيب المدير الفني لنادي الزمالك حسام حسن بحالة إغماء إثر تعرضه للضرب من جانب الجماهير التي اقتحمت ملعب المباراة في أثناء محاولته حماية لاعبي الأفريقي التونسي من اعتداءات جماهير الزمالك حيث قام حسام وتوأمه إبراهيم بتشكيل درع بشري لحماية لاعبي الأفريقي ، لكنهما لم يسلما من اعتداءات الجماهير التي سيطرت على كل شئ في أرض الملعب، وعلى الفور قام لاعبي الزمالك وأفراد الجهاز الفني بحمل حسام خارج الملعب واستدعيت عربة الإسعاف التي نقلته إلى مستشفي المقاولون العرب القريبة إلى ملعب إستاد القاهرة.
 وشوهدت مدرعات الجيش المصري تقتاد بعثة الأفريقي التونسي إلى خارج محيط ملعب المباراة من أجل حمايتهم من جماهير الزمالك الغاضبة، وتوجهت بهم على الفور إلى فندق الإقامة.





شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top