فاطمة الطباخ تنزع حجابها وتعتبره «غير شرعي» .


أكدت الفنانة فاطمة الطباخ أنها تخلت عن ارتداء الحجاب لضرورات فنية، معتبرة ذلك حرية شخصية ودعت الجميع لاحترامها، وفيما فرقت بين حجابها الذي قالت إنه أقرب لغطاء للرأس وبين الحجاب الشرعي، قالت إنها لاتزال محتفظة بحشمتها.

وفوجئ الوسط الفني الكويتي وأصدقاء فاطمة الطباخ، بنشرها مجموعة من الصور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وقد نزعت الحجاب عن رأسها، ما أثار ردود فعل متباينة، وعرفت الفنانة التزامها بارتداء الحجاب منذ سنوات.

وقالت فاطمة الطباخ ان من يعرفها عن قرب يعلم أنها إنسانة متجددة بصورة مستمرة، وإن ما كانت تضعه على رأسها مجرد غطاء للرأس وليس الحجاب بمفهومه الشرعي .

وأوضحت أن بعض نساء الكويت لا يرتدين الحجاب الشرعي بل يضعن الغطاء فوق رؤوسهن من منطلق المحافظة على العادات والتقاليد في منطقة الخليج، وأن بعضهن يرتدينه خوفا من الأسرة .

وأرجعت الفنانة التي ظهرت بالحجاب لمدة 3 سنوات أن قرارها الأخير جاء نتيجة لما تفرضه عليها الضرورات الدرامية لتحقيق المصداقية بينها وبين المشاهد. ونفت الطباخ أن يكون قرارها الأخير تسبب في الإساءة إليها، وقالت إنها لاتزال محافظة على «احتشامها»، وردت على منتقديها بشدة وقالت لا تعرف المجاملة بل تتبع الوضوح وعلى الآخرين أن يتقبلوا صراحتها وقناعاتها، وعدم الاقتراب من حريتها الشخصية.

مؤكدة أنها اتخذت هذه الخطوة عن قناعة تامة ومن يعرفها عن قرب يعلم تماما أنها تفرق بين العادات والتقاليد والمفهوم الشرعي في ارتداء الملابس، مشيرة إلى أن الحجاب الحقيقي هو حجاب النفس والعقل وأن علاقة الإنسان بخالقه تظل علاقة خاصة لا يجوز لكائن من كان أن يتدخل بها.




هناك تعليقان (2) :

  1. للأسف الشديد أمثال هؤلاء حالهم عجيب وتواجدهم في الساحة أعجب وبإمكانهم التلّون عند الضرورات ، ففي عرفهم الضرورات تبيح المحذورات ولكن على طريقتهم ، والله المستعان .
    شكراً على الطرح .

    ردحذف
  2. اغراتهم الشهره للاسف فاصبح كل شي عندهم مباح!

    حياك الله

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top