أضافة جميله من بلوجر ( استخدم صورك كخلفية لمدونتك ) .


اضاف بلوغر أضافة  مميزة جديدة في مصمم نماذج بلوغر وهي إمكانية استخدام صورة من جهازك كخلفية لمدونتك , يمكنك أن تستفيد منها وتثبت الخلفية التي تشاء فقط سجل الدخول إلى مسودة بلوغر ومن ثم توجه إلى التبويب : تصميم , مصمم النماذج , خلفية ، أنقر فوق صورة الخلفية ستنبثق نافذة لتحديد الصور وبها خاصية جديدة لـ ' تحميل صورة* ' ( ' رفع صورة ' كتصحيح ) وهذا لإختيار وتحديد صورتك ومن ثم رفعها علما أن الإمتدادات المقبولة هي JPEG , GIF و PNG.


- لجعل صورتك تحجز كامل مساحة الخلفية في مدونتك عليك بإستخدام مقاس عرض 1800 بكسل و طول إرتفاع بـ 1600 بكسل ، أيضا لتجنب بطء تصفح مدونتك يرجى استخدام حجم يساوي أو اقل من 200 كيلو بايت.

- بعد إتمام عملية رفع الصورة تظهر لنا خيارات إضافية لم تكن متضمنة مع الصور المقدمة من بلوغر وهي : المحاذاة ، التكرار ، التمرير مع الصفحة.


• المحاذاة : التحكم الأفقي ( يمين ، وسط ، يسار) و العمودي (علوي ،سفلي ) لموضع صورة الخلفية.

•التكرار (التجانب*) : إذا كانت الصورة المستخدمة صغيرة ، يمكنك حينها استخدام هذه الخاصية لتكرارها سواء أفقيا أو عموديا ومع هذا ينصح باستخدام صورة تغطي كامل الخلفية (مقاس مناسب).

•التمرير: مبدئيا، صورتك تبقى ثابتة أثناء تصفح زائريك وتمريرهم (أسفل وأعلى) لمحتوى مدونتك. بإختيارك ' التمرير مع الصفحة ' صورة الخلفية والصفحة يتحركان سوية، لذا ينصح باستخدام صورة تغطي كامل الخلفية (مقاس مناسب) أو استعمال خيارالتكرار العمودي.

هناك تعليقان (2) :

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top