أكتشاف أسماك غريبه في أعماق البحار ...



استخدام الخبراء من جامعة معهد في كوينزلاند في استراليا كاميرات عالية التقنية لاخذ لمحة عن الحياة تحت أعماق البحر يصل الي ما يقرب من 1500 متر . 
وقال عالم الأحياء البحرية جوستن مارشال ، الذي قاد الفريق ، أن أسماك القرش ستة خيشومي ، زيت السمك العملاقة وأسراب من القشريات من بين الأنواع التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا.
لكنهم أيضا التقطوا صورا كثيرة لأسماك مجهولة الهوية في موقع ريف طير الشماط ، 220 ميلا شمال شرق كيرنز ، في أستراليا.


وقال البروفسور مارشال : 'طير الشماط المرجانية هي واحدة من العديد من الشعاب المرجانية في المنطقة المحميه في البحر ، والتي تم تحديدها على أنها منطقة ذات أهمية حفظ عالية.
'لذلك فإن من الأهمية بمكان أن نحدد النظم البيئية والأنواع التي تقطن هذه المنطقة.'

وأضاف : 'إلى جانب ما عرف عن الحياة على السطح ، نحن بحاجة إلى الغوص قبالة اسوار طير الشماط لوصف و معرفة الحياة في أعماق البحار التي تعيش أسفل 2000 مترتحت البحر ، و البعيدة عن متناول من أشعة الشمس ' نحن ببساطة لا نعرف ما هي الحياة بالاعماق هناك والكاميرات لدينا يمكن أن تسجل الآن سلوك الحياة في المحيط الحيوي ألاكبر في استراليا ، وفي أعماق البحار.'

الفريق من العلماء استطاعت تصويرالكائنات البحرية بالاعماق باستخدام ضوء حساس ، و أستخدام  كاميرات يمكن التحكم فيها عن بعد . وقضي الفريق 10 أيام لتصوير أعماق البحار في الشهر الماضي ويقولون ان النتائج قد تكون مفيدة للباحثين الذين يعملون في المجالات العلمية الأخرى .




 قنديل البحر العميق Atolla و Phronima بين المخلوقات الغريبة التي تم اكتشافها في ألاعماق .


أحدي القشريات ذوات الأرجل في أعماق البحار .

* لم يتم ألتقاط هذه الصور المدهشة من قبل عن مخلوقات أعماق البحر من قبل العلماء الذين يعملون تحت الماء و التي وصلت لمستويات قياسية و منخفضة تحت الحاجز المرجاني العظيم .

‏هناك تعليق واحد :

  1. We absolutely love your blog and find almost all of your
    post's to be precisely what I'm looking for. Does one offer guest writers to write content for you?
    I wouldn't mind publishing a post or elaborating on a number of the subjects you write regarding here. Again, awesome web site!
    Also see my site > online casino

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top