قطار المستقبل في بريطانيا ...


القطارات المستقبليه في بريطانيا بعيدة كل البعد عن سحق الركاب و رائحة العرق التي يعاني منها الملايين من المسافرين القطار يوميا.
هذا القطارالمستقبلي ألانيق ، هو الطريقة الاكيده و الجديدة عالية السرعة لربط جميع أنحاء بريطانيا بالسكك الحديدية و التي  ستنقل المسافرين بسرعة تصل إلى 225mph في غضون 15 عاما.


مع تصاميمه الداخليةالتي تشابهه ترف شقة بنتهاوس ، والأرائك المريحة مع الوسائد والمفروشات اللينة ، و مزودة بشاشات الكمبيوتر ، ومنطقة لتخزين الدراجات للطي , فالتصميم المعاصر مرن ومفتوح  لركاب المقاعد التقليدية التي تشمل الأفلام والموسيقى وأنظمة الترفيه الألعاب. و الجزء الفاخرة من الدرجة الأولى يحتوي علي صالة وبار يعكس التفريق بين الطبقات المقدمة للمسافرين جوا. وهناك أيضا القطاع الخاص بالأسرة ، حتى أن هناك منطقة للعب الأطفال .


وهي بعيدة كل البعد من تجربة معظم المسافرين بالسكك الحديدية البريطانيه الحاليه .
- ولكن ، كما يقول المصمم ، هذا النموذج من القطارات هو ما ينبغي أن تطمح إليه بريطانيا اذا كانت تريد مواكبة و منافسة كلا من فرنسا واليابان والصين .

- وأكد وزير النقل الجديد المحافظ فيليب هاموند تعهد الائتلاف الاسبوع الماضي انه سيتم بناء السكك الحديدية الجديدة عالية السرعة ، وقال في مؤتمر السكك الحديدية الوطنية في ليفربول ايون : 'أريد أن أكرر التزام هذه الحكومة على السكك الحديدية فائقة السرعة انها تقع في قلب سياسة النقل لدينا. '
- و خط السكك الجديد يجب أن تربط أيضا بمطار هيثرو في لندن للحد من السفر الجوي للرحلات القصيرة في المملكة المتحدة.

- وقال مصمم القطارات الجديد : 'لقد حاولت من خلال تصميمي خلق ايقونة بريطانيه جديده ، مثل كونكورد . واعرب عن اعتقاده ان تصميم القطار عالي السرعة لديها القدرة على خلق هوية جديدة و مبدعه لبريطانيا .
 و عبر عن أعتقاده أن التصميم المبدع للقطار سيكون واحدا من أكثر الأسلحة الناجحة في المعركة لاقناع الناس على ترك سياراتهم ، و أستخدام السكك الحديدية لرحلات الجوية الداخلية وجعلها خيارهم الأول .
و أضاف بأن :'قطار السفر يجب أن تكون مثيره مثل الطيران و أحدث السيارات.'


و القطارات الجديده تسير بسرعة 250 ميلا في الساعة و وعد بخفض أوقات الرحلة بين لندن وبرمنغهام إيوستون إلى 49 دقيقة فقط ، من ساعه و 24 دقيقه في الوقت الحالي .


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top