تلسكوب صغير في العين لتحسين الرؤيه :


الولايات المتحدة :

تمت الموافقة علي أستخدامها (تلسكوب مصغر) يتم زرعه في العين لحل مشاكل البصر , الجهاز الجديد يصلح لحالات الأشخاص الذين يعانون من حاله متقدمة من تحلل البقعة الصفراء بسبب توقف التطور في الرؤية المركزية في كلتا العينين .
الجهاز يكبر الصور على الاجزاء السليمة من شبكية العين .
المنظار يحل محل عدسة العين الطبيعية ويمكنها من تحسين النظر وتكبير الصور ل ثلاثة أضعاف .
الشركة وراء أختراع التلسكوب قالت أنه سوف يساعد المرضى الذين يعانون من تدهور في نهاية المرحلة القرنية المرتبط بتقدم السن (إيه إم دي) ، ويعتبر هذا المرض السبب الرئيسي لفقدان البصر في الولايات المتحدة .

ويمكن استخدامه فقط في عين واحدة , لأن هناك حاجة لمحيط الرؤية في العين الاخري .

المرضى الذين سيتم علاجهم بهذه الطريقه سيكونوا بحاجة الى اعادة تأهيل للمساعدة في إعادة تدريب المخ على دمج وجهات النظر من العينيين في صورة واحدة . أكثر المستفيدين منه هم المرضي كبار السن الذين يعانون من ضعف البصر الحاد الناجم عن البقع العمياء والاختبارات السريرية أثبتت أن 75 في المائة من المرضي وجدوا تحسن في نظرهم .

وقالت إدارة الأغذية والأدوية ، أن حجم التلسكوب قد يعني أن المرضى سوف يحتاجون أيضا
لعملية زرع للقرنيه بعد العمليه , و يتسبب أيه إم دي ويت في نمو غير طبيعي للأوعية الدموية حول العين ، ويمكن علاجها من خلال وقف نمو بروتين طبيعي يدعى عامل النمو البطاني الوعائي
(VEGF). الشركة المصنعه , ل VisionCare ، قالت أن يجب القيام بمزيد من الدراسات ، ومتابعة المرضى في القائمة الذين خضعوا للعلاج و البدء في دراسة 770 حاله جديده , وسيكون سعر تكلفة التلسكوب 15 ألف دولار .

شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top