طائرة بدون طيار بأمكانها ضرب أهداف في قارة أخرى :


كشفت شركة بي ايه إي سيستمزاليوم النقاب رسميا للمرة الأولى عن طائرتها بدون طيار (الشبح) التي تتميز بتكنولوجيا فائقة , و قالت الشركه عن طائرتها الجديده الشبيه بالسفن الفضائيه في أفلام الخيال العلمي انها جيل المستقبل للطائرات بدون طيار .
الطائره التي تحمل اسم إله الرعد (سيلتيك الاسكتلندي) ، بنفس حجم  طائرة هوك ومجهزه بالمعدات الموجوده بطائرة الشبح ذات 'التحكم الذاتي' و نظام الذكاء الاصطناعي .

وكانت الطائرة قد أجتازت الاختبارات لقياس إمكانياتها و أختبار وضع التحكم الذاتي بدون طيار التي من شأنها أن تكون قادرة في نهاية المطاف من أصابة الأهداف بدقة مذهلة من مسافة طويلة ، وحتى في قارة أخرى.

وسعت الشركه لاقناع الحكومه البريطانيه لتستثمر بطائراتها التي تصل تكلفتها 143 مليون جنيه علي انها جيل المستقبل من الطائرات بدون طيار .


* مميزاتها :

- غير مرئية تقريبا على الرادار الأرضي ، و سرعتها كبيره و نفاثه وتقطع مسافات كبيرة بين القارات.


- تم بناء الطائرة للقيام بالاستخبار والمراقبة والاستطلاع على أراضي العدو باستخدام أجهزة الاستشعار الموجوده على متن الطائرة .

- ولقد صممت لتحمل كمية من الأسلحة -- بما في ذلك القنابل والصواريخ -- ، ويعطيها القدره علي ضربة محتملة بعيدة المدى .

- ويمكن التحكم بها من أي مكان في العالم عبر الأقمار الصناعية .

بدأ العمل علي الطائره في اواخر عام 2006 و صممت لتكون في طليعة الطائرات المتقدمه علي مستوي العالم لما تتميز به من تكنولوجيا متطوره و لاثبات مكانة بريطانيا في هذا المجال .


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top