شراكة بين ياهو وروتانا لإغناء المحتوى الترفيهي العربي على الإنترنت .
- دخلت ياهو الشرق الأوسط في شراكة مع روتانا لتقديم ما تنتجه الشركة من موسيقى وفيديو وأفلام وحفلات موسيقية لمستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية.
وستتيح هذه الشراكة العديد من الفرص لكلا الشركتين، حيث تجمع بين مكانة روتانا كأضخم شركة للترفيه في العالم العربي تضم شركة تسجيلات روتانا (وهي علامة متميزة وقع معها أكثر من 100 فنان عربي) وشركة إنتاج أفلام ومجلة ومحطات تلفزيون ومحطات موسيقية (راديو روتانا)، إلى جانب مكانة Yahoo! وتواجدها القوي باعتبارها الوجهة الأبرز لوسائط الإعلام على الإنترنت في العالم العربي. أما مستخدمو الإنترنت فمن المتوقع أن يحظوا تجربة تفاعلية متميزة ستضع معايير جديدة في قطاع تطوير المحتوى المحلي.
وتسعى Yahoo! إلى إثراء المحتوى الذي تقدمه والاستفادة من تكنولوجيا نقل البيانات في مجموعة كبيرة من المحتوى المملوك لروتانا، وتشمل البرامج المخصصة لشهر رمضان وموسيقى من مواقع مثل مصر ولبنان والخليج، هذا بالإضافة إلى الفيديو والأفلام والحفلات الموسيقية والغنائية ومحطات الراديو عبر بواباتها الإلكترونية. كما ستتمكن Yahoo! من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية من طرح عدد من خدمات القيمة المضافة لروتانا والمستخدمين النهائيين ومنها المحتوى القابل للتنزيل على الأجهزة النقالة وإدارة المحتوى الإعلاني وعرض مطور لخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت وغيرها.
وفي هذا الصدد، قال أحمد ناصف، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لدى Yahoo! الشرق الأوسط: "إنها مرحلة تطور مهمة ومشوقة بالنسبة لـYahoo! الشرق الأوسط، فيما نواصل تقوية ودعم المحتوى باللغة العربية على شبكة الإنترنت وطرح المزيد من المحتوى المبتكر ذي الطابع المحلي والمنتجات التي تلائم متطلبات المستخدمين عبر منصة تفاعلية".
"نحن نسعى إلى أن نكون الوجهة الأبرز للمحتوى عبر الإنترنت، ويسرنا أن نعقد هذه الشراكة مع روتانا التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى عالي الجودة في العالم العربي. ونتطلع إلى التعاون والعمل معاً لبناء منصة للمحتوى المتطور الذي يلبي متطلبات عملائنا الأعزاء في العالم العربي".
من جانبه، قال يوسف مغربيل، رئيس قسم وسائط الإعلام الرقمي لدى روتانا: "نبحث دائماً عن طرق للحفاظ على معدلات نمو أعداد جمهورنا، باعتبارنا شركة الترفيه الأضخم في المنطقة للمحتوى العربي عالي الجودة. وتعتبر شبكة Yahoo! الترفيهية المنصة المثالية التي يمكننا توظيفها لخدمة قاعدة العملاء المتنامية في العالم العربي عبر الإنترنت".
ويشار إلى أن Yahoo! قد عملت على تطوير عدد من المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى تقوية ودعم المحتوى المتوفر على الإنترنت باللغة العربية، وذلك في أعقاب دخولها سوق الشرق الأوسط عن طريق استحواذها على مكتوب دوت كوم، أضخم بوابة إلكترونية عربية، في عام 2009.
وبالإضافة إلى ذلك، افتتحت Yahoo! مؤخراً مركزها الجديد لخدمة العملاء في العاصمة المصرية القاهرة، والذي سيوفر خدماته للمستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا بتسع لغات مختلفة.