بالصور / تصميم "تايتانك 2" بعد 100 عام من غرق الأولى .


بعد أكثر من مائة عام على غرقها ، كشف رجل الاعمال الاسترالي كليف بالمر عن خططه لإعادة بناء نسخة مطابقة للسفينة الشهيرة "تايتانك" ، التي تحطمت عام 1912 ، و سوف تدشن "تايتانك 2" عام 2016 .

و قال بالمر خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق "ريتز" في لندن : عن الخطط و التصاميم الهندسية للتيتانك الثانية ، التي سيتم بناؤها في الصين ، مشيراً إلى أنها ستتكون من تسعة طوابق ، بالإضافة إلى طابق سلامة إضافية ، فضلاً عن مزايا الراحة و الأمان .


و قال "بالمر" : إن الطوابق العلوية ستحتفظ بالغرف العامة ، و سلالم الركاب و الكبائن و غيرها من الميزات في مواقع مماثلة لما كانت على متن السفينة الأصلية التي غرقت في 15 إبريل 1912 ، في رحلتها الأولى من ساوثامبتون إلى نيويورك ؛ مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 من الركاب و الطاقم ، بعد أن اصطدمت بجبل جليدي .

و أضاف "بالمر" : أن النسخة الجديدة ستشمل قاعة ألعاب رياضية على طراز عام   1912 ، بالإضافة إلى قاعة القهوة الفارسية ، و حجرة سماع الراديو و حمامات تركية.


و قال : لن تضم السفينة أجهزة تليفزيون ، أو أجهزة موسيقى حديثة ، و لن يسمح بحمل جوالات ، و سيجد الركاب ملابس من موديلات 1912 لمن يرغب في معايشة هذا العصر .

و قدم التقرير صوراً إلكترونية لما ستكون عليه القاعات بعد إتمام بناء السفينة و تجهيزها.
و رغم أن "بالمر" لم يكشف عن تكلفة المشروع ، لكن خبراء أكدوا أنها تقدر بـ أربعمائة مليون جنيه إسترليني .







شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top