مؤسسة سويسرية تقول إنها ستعرض نسخة أصلية للوحة الموناليزا .


قالت مؤسسة سويسرية انها ستعرض نسخة اكثر شبابا للموناليزا في جنيف يعتقد انها النسخة الاصلية للوحة الاشهر في العالم التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي .

وقالت مؤسسة موناليزا اول من امس ان بحثا مفصلا اجري على مدار ثلاثة عقود اوضح بقوة ان اللوحة رسمها دافنشي قبل اللوحة المعروفة حاليا .


و ابلغ ستانلي فيلدمان العضو بالمؤسسة و المؤرخ الفني « فحصنا هذه اللوحة من كل زاوية و المعلومات المجمعة كلها تشير إلى انها نسخة سبقت لوحة الجياكوندا المعروضة في متحف اللوفر » .

و تعرف لوحة الموناليزا في إيطاليا و فرنسا باسم «لاجياكوندا» أو «لاجوكوند» نسبة إلى ليزا جيرارديني زوجة احد نبلاء إيطاليا في القرن السادس عشر و هو فرانسيسكو ديل جياكوندو الذي كلف دافنشي برسم اللوحة لكنه لم يسلمها له .


و تظهر اللوحة التي ستعرض على الخبراء و وسائل الاعلام في جنيف امرأة تبدو في مطلع العشرينيات من العمر ـ و ليس الثلاثينيات كما في اللوحة المعروضة في اللوفر ـ تأخذ نفس الوضعية و نظرة العينين كما في لوحة اللوفر.

و قال فيلدمان المولود في ايرلندا و اخوه ديفيد اللذان عملا لفترة طويلة في مجال فن اللوحات ان أدلة تاريخية و مقارنة حاسمة و فحصا علميا باستخدام احدث التقنيات يدعمون رأيهما ان اللوحة اصلية .


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top