بالصور .. صيني يصنع سجادة من 500000 سيجارة !

 
 
قام الفنان الصيني «شو بينج» بصناعة سجادة فريدة من نوعها على شكل نمر ، و استخدم في صناعتها 500 ألف سيجارة ، أي ما يعادل 25 ألف علبة سجائر .
 
و هذا العمل الفني الغريب هو واحد من مجموعة أعمال فنية قام الفنان الصيني بعملها لتنافس أكثر البضائع العالمية إثارة للجدل وهي صناعة التبغ .
 
 
يبلغ الوزن الإجمالي لسجادة النمر 200 كلغم و تعد أكبر عمل فني مصنوع من السجائر في العالم ، و قد صنعها الفنان بمساعدة مجموعة كبيرة من طلبة الفنون في شنجهاي ، و تم عرض العمل الفني المثير للجدل في متحف فيرجينيا للفنون . 
 

و قال الفنان شو بينج - في تصريحات لموقع «إيرث 911 دوت كوم» الذي يهتم بقضايا البيئة و الذي نشر صور سجادة النكوتين - إنه ليس مغرما بالسجائر ، و لكنه من محبي فن السجائر ، حيث إنه بدلا من إشعال السيجارة و تدخينها ببطء لتضع قدمك على الطريق نحو الإصابة بسرطان الرئة ، فكرت لماذا لا نجمع مئات الآلاف من عصيان النكوتين لتشكل ما يشبه ، مثلا ، سجادة جلد النمر .
 
 
 ولد الفنان بينج في مقاطعة تشجيانج الصينية عام 1955، و بدأ أول مشروع لاستخدام السجائر في فنه عام 2000.
 

و قال موقع «إيرث 911 دوت كوم» إن الفنان الصيني استخدم السجائر لأول مرة في صناعة قطعة ديكور منزلية، وكان في ذلك العام ، و كانت القطعة عبارة عن سجادة أطلق عليها لقب «الشرف و العظمة» .

هناك تعليق واحد :

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top