فيديو دهس طفله يثير صدمه في الصين .



شريط صورته كاميرات مراقبة في سوق فوشان بإقليم كونغدنغ بجنوب البلاد ، يظهر شاحنة صغيرة تدهس طفلة في الثانية من العمر, و لم يتوقف السائق لمساعدة الطفلة كما مر ثلاثة من المشاة إلى جانبها ونظروا إليها و هي تنزف من دون أن يساعدوها .

ثم ما لبثت أن دهست الطفلة سيارة أخرى ، ومر إلى جانبها ثلاثة مشاة و أربع دراجات هوائية دون أن يتوقف أحد لمساعدتها ، كما أن أيا من رواد المتاجر المجاورة لم يقدم العون للطفلة التي تركت تنزف على الطريق ، حتى قامت سيدة تجمع القمامة بحملها من جانب الطريق ، قبل أن تظهر أمها التي حملتها و ركضت بها للمستشفى حيث أعلن عن أنها ميتة دماغياً و أنها قد تتوفى بأي وقت .



و قد اعتقلت الشرطة السائقين اللذين دهسا الطفلة . و نقلت الصحيفة عن سائق السيارة الثانية قبل أن يسلم نفسه للشرطة قوله " إن توفيت الطفلة قد أدفع فقط ثلاثة آلاف دولار ، و لكن إن كانت مصابة فسيكلفني ذلك مئات الآلاف من العملة المحلية (اليوان) .


و قد سبب الشريط صدمة قوية داخل المجتمع الصيني ، و انتقد كثيرون برودة مشاعر المارة الذين تركوا طفلة تلقى حتفها من دون مساعدتها ، و اعتبروا أن المجتمع بات أكثر قسوة بعد كلّ التقدم الاقتصادي الضخم الذي حققته الصين السنوات الماضية .

و كانت أم الطفلة قد جلبتها من روضة الأطفال وتركتها في متجر تملكه ، و خرجت لإحضار الملابس ، و عندما عادت لم تجد ابنتها .


هناك تعليقان (2) :

  1. السلام عليكم
    لا حول ولا قوة الا بالله .. فى التعليق الاول نسيت الرابط
    تشرفنى فى مدونتى قيد التجهيز
    http://menamoni97.blogspot.com/
    مع تحياتى
    ياسمين

    ردحذف
  2. و عليكم السلام

    حياك الله و اسعدني مرورك

    بالتوفيق لك و لمدونتك

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top