صور .. مبني من 65 طابق تحت الارض !



بعدما منعتهم البلدية من بناء عقارات تتعدى 8 طوابق ، قررت شركة هندسية مكسيكية أن تلتف على القانون و تبني “ناطحة أرض” تحت مدينة نيومكسيكو .

و صممت مجموعة مهندسين أول مبنى يمتد لنحو 300 متر في عمق الأرض ، على شكل هرم مقلوب ، ليتكون من 10 طوابق سكنية ، و35 طابقا للمكاتب و المحلات .
و يبدو أن العقل البشري قرر أن يحتل باطن الأرض بالمساحات السكنية ، بدلا من الهواء ، بعدما منعت السلطات المحلية احتلال الهواء للحفاظ على طابع المدينة التاريخي .
و سيتألف الطابق الأرضي للمبنى من مساحة زجاجية ضخمة (240 * 240 مترا) ، تظهر جميع الطوابق الموجودة في الأسفل .



و الهدف من الزجاج إدخال النور الطبيعي للأسفل ، بالإضافة إلى تحويله إلى مركز جذب سياحي عالمي ، على أن يتوسط هذه المساحة الزجاجية راية العلم المكسيكي ، كما هو حاصل في الرقعة الجغرافية نفسها الآن .

و قال استيبان سواريز ، أحد فريق المهندسين المصممين للمبنى الأول من نوعه : إنه سيحتوي على محلات للبيع ، ولمكاتب و شقق سكنية .


 و استطرد قائلا: إن مدينة نيو مكسيكو كانت بحاجة ماسة إلى تغيير حقيقي ، و ” بما أن القوانين التنظيمية تسمح فقط ببناء 8 طوابق للأعلى ، كان الحل الوحيد هو الذهاب للأسفل ” على حد تعبيره .

و اعتبر سواريز - في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” - أن ناطحة الأرض ستكرس المكانة الحضارية لساحة وسط المدينة و للمباني التاريخية المحيطة به .

كما ستشكل المساحة الزجاجية الفارغة مرتعا لعقد المعارض و الحفلات و حتى العروض العسكرية .


و تشكل الأهرامات جزءًا مهما من إرث المكسيك ، حيث تنتشر بأعداد كبيرة . و أوضح المهندس أن تاريخ المكسيك حافل بالحضارات ، و بأن كل جيش محتل كان يبني عقاراته على أنقاض الحضارة السابقة ، مضيفا “ أن الهدف من هذا المبنى هو الذهاب في العمق لتأمل جذورنا التاريخية ” .

مزيد من الصور للمشروع ...























شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top