منزل ينزل تحت الأرض حين تأتي العاصفة .



تواجه الكثير من دول العالم خاصة الولايات المتحدة خطر الأعاصير التي تجرف الأخضر و اليابس ما يؤدي إلى نزوح مئات الآلاف (وربما الملايين) من السكان هربا بحياتهم .


لكن لماذا تهرب من منزلك إن كان بإمكانك النزول «معه» تحت الأرض حتى تمر العاصفة ؟ قد تبدو الفكرة جنونية لكنها فكرة جادة تعمل عليها شركة «10 Design» التي تقع في هونغ كونغ ، حيث تهدف الشركة لتصميم منزل مقاوم للأعاصير ، و الفكرة ببساطة هي نزول المنزل بأكمله تحت الأرض ، يحوي المنزل مجسات حساسة لسرعة الرياح و الظروف الجوية المحيطة بالمنزل ، و بمجرد وصول سرعة الرياح لدرجة خطرة يتم تفعيل منظومة هيدروليكية تقوم بإنزال المنزل تحت الأرض بطريقة آلية ، وبمجرد نزوله يتم تغطيته آليا بغطاء ضد الهواء والماء ، أي أن هذه الفكرة مناسبة أيضا في حال حدوث فيضانات .
 

صحيح أن فكرة وجودك تحت الأرض و فوقك فيضان أو إعصار مخيفة بعض الشيء ، لكنها في كل الأحوال أكثر أمنا من محاولة الهرب من الفيضان أو الإعصار ، يعتمد المنزل على الطاقة الشمسية لتوفير احتياجاته من الكهرباء ، وستتم تغطية أسطح المنزل بأنابيب كربون فائقة الصغر لامتصاص ثاني أكسيد الكربون وتحويله إلى طاقة تقوم بتشغيل أنظمة المنزل الهيدروليكية ، فكرة بارعة قد تكون سببا في إنقاذ حياة الكثيرين من الأعاصير التي تسبب دمارا لا يوصف .


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top