بالصور و الفيديو .. كاوازاكي” اليابانية تُصمم “بدلة روبوتية” لرفع الأوزان الثقيلة .



كشفت شركة “كاوازاكي للصناعات الثقيلة”- “Kawasaki Heavy Industries” ومقرها الرئيسي في كل من “شوكو، وكوبي، وميناتو” بطوكيو ، عن تفاصيل منتجها الجديد “Kawasaki Robot Suit” الشركة هي أكبر مُصنع للقاطرات وعربات مترو الأنفاق وغيرها ، و متخصصة أيضاً في صناعة معدات ومحركات الطائرات المدنية والعسكرية ، و الدراجات وبناء السفن ، كما شاركت مع المحطة الفضائية الدولية في مشاريع تطوير المركبات الفضائية و الروبوتات الخاصة بالفضاء .


هذا المنتج عبارة عن روبوت أو هيكل خارجي على شكل بدلة يمكن ارتداؤها ، من شأنها تقديم الدعم الذاتي و المساعدة للعمال وغيرهم من المشتغلين في رفع الأوزان و مواد البناء الثقيلة ، فهي تتيح لهم حمل أوزان من 30 إلى 40 كيلوغراما، دون بذل أي مجهود عضلي .

يتكون هذا الهيكل الخارجي من أربع محركات مثبتة حول الركبتين والساقين ، ويمكن تعديل البدلة بحيث تناسب طول ساق الشخص ، كما أن ارتداء ونزع البدلة لا يستغرق أكثر من دقيقة .


كما زودت بوحدة تحكم وبطارية من نوع “ليثيوم-آيون” ، مثبتين في منطقة أسفل الظهر و وفقا للشركة ، فإن البدلة الروبوتية صممت بطريقة لايشعر مرتدوها بوزنها أثناء التحرك .

و تخطط الشركة طرح منتجها بالأسواق في غضون عامين بعد إجراء مزيد من الاختبارات المكثفة داخل مصانعها الخاصة أولاً واجتيازها بنجاح .

 


هناك تعليقان (2) :

  1. مساء الخير ..
    شكرا لك على هذا الموضوع الرائع ..
    نور

    ردحذف
  2. مساء النور

    العفو و يسعدني مرورك دايما .. و اسعدني المرور بمدونتك و لو ان للاسف اجد مشكله بترك تعليق فيها و لا اعرف لماذا

    حياك الله

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top