اكتشاف رسومات أرضية عملاقة في عدد من الدول العربية .




 اكتشاف رسومات أرضية عملاقة (جيوغليفس) في السعودية وعدد من البلدان العربية تعتبر أقدم وأكثر عدداً من "خطوط نازكا" في جنوب بيرو ، مشيرة إلى أنه لا يمكن رؤيتها إلا من ارتفاعات عالية.

وبحسب تقارير صحفيه غربيه فقد اكتشفت الرسومات عبر التصوير الجوي بالأقمار الصناعية ، وتقع في السعودية وسوريا والأردن ، ويعتقد أن عمرها يزيد على 2000 عام ، غير أن السبب في بنائها ما زال مجهولاً ويحير علماء الآثار والمؤرخين .



وقال أستاذ التاريخ القديم في جامعة غرب أستراليا ديفيد كينيدي : ربما مر الناس فوقها وبجانبها لقرون ، دون أن يعرفوا أنها موجودة أو ما هو الشكل المرسوم ، في إشارة إلى أنه لا يمكن رؤيتها إلا من الأعلى .



وأضاف كينيدي ، الذي سينشر بحثاً حول تلك الرسومات في العدد المقبل من مجلة العلوم الأثرية : يعثر على تلك الرسومات الأرضية دائماً في حقول الحمم البركانية، ويسميها البدو : آثار الأجداد .


يذكر أن هناك العديد من الكتب ألفت حول الرسومات الأرضية الأثرية التي لا يمكن رؤيتها إلا من ارتفاعات عالية ، وطرحت عدة نظريات حولها و منها أن من بنوها تلقوا مساعدة من مخلوقات فضائية ! ودللوا على ذلك بقولهم : إن تلك الأشكال رُسمت قبل آلاف السنين بدقة عالية لا يمكن أن تتم إلا إذا كان هناك موجه من الأعلى ، وفي ذلك الوقت لم يكن الإنسان قد اخترع الطائرات أو المناطيد بعد


و "خطوط نازكا" عبارة عن سلسلة من النقوش القديمة والبناء بالأحجار، تقع في صحراء "نازكا" في جنوب بيرو، وتمتد لأكثر من 80 كيلومتراً ، وتمثل أشكالاً لحيوانات ، فيما يعتقد أنها تعود لحضارة "نازكا" بين عامي 400 قبل الميلاد و 650م
.

هناك تعليقان (2) :

  1. السلام عليكم
    شكرا على هذا الموضوع وعلى هذي المعلومات ، عندي سؤال واتمنى يكون جوابه عندك ، وهو أين تقع بالتحديد هذي الرسومات وهل يمكن رؤيتها عن طريق خرائط قوقل؟؟


    وشكرا لك.

    ردحذف
  2. و عليكم السلام

    كل اللي اعرفه و اللي انكتب عنه أنها موجوده في السعوديه و مصر و الاردن و ليبيا

    ما في تفصيل للموضوع فقط اشياء عامه

    العفو و حياك الله

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top