ناسا ترد على المشككين وتنشر صورًا جديدة لهبوط أول إنسان على سطح القمر .



على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن هبوط الإنسان على سطح القمر يعد بمثابة أعظم إنجاز في تاريخ البشرية فإنه هناك من لا يزال يشكك في واقعة هبوط أول إنسان على سطح القمر ويعتقد هؤلاء أن الأمر في مجملة كان مجرد خدعة قامت بها ناسا. لكن وكالة الفضاء الأميركية خرجت علينا بمجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تدعم بها حقيقة هبوط الإنسان على سطح القمر بما لا يدع مجالا للشك، وأن الأمر لم يكن خدعة.

فقد قام القمر المداري، والمعروف اختصارا باسم "LRO" بالتقاط عدد من الصور الفوتوغرافية لسطح القمر، والتي تكشف بوضوح أثار آقدام رائد الفضاء والآثار التي خلفتها العربة القمرية وسفينة الفضاء. وكان "LRO" قد قدم صورًا مذهلة لسطح القمر التقطت في العام 2009 على ارتفاع 50 كيلومترًا. واليوم يقدم لنا صورًا جديدة تم التقاطها على ارتفاع 20 كيلومترًا من سطح القمر وهي مجموعة تتمتع بدرجة أكبر من الوضوح. ويصف عالم الفضاء نواه بيترو، الذي يعمل في وكالة ناسا الأميركية، مجموعة الصورة الأخيرة بأنها الأفضل على الإطلاق، وقال إنها صور مذهلة فهي أوضح ما رأه لسطح القمر حتى الآن. وقال أيضًا إن هذه الصورة تعطينا أوضح المناظر للمناطق التي زارها رواد الفضاء على سطح القمر والأماكن التي أخذوا منها العينات والأماكن التي أجروا فيها تجاربهم العلمية.


وقال أنه اندهش كثيرًا عندما شاهد الصور لأنه لم يشاهد من قبل صورًا لسطح القمر بمثل هذا الوضوح وبمثل تلك الجودة. وأشار إلى الموقع الذي هبطت عليه العربة القمرية للسفينة أبوللو 17، وقال إن الصورة تكشف بوضوح المكان الذي كانت تقف فيه العربة والأماكن التي تجولت فيها المركبة القمرية والمناطق التي داس فيها رواد الفضاء بأقدامهم على تراب سطح القمر أثناء تجوالهم. وكان أول شيء من صنع الإنسان هبط على سطح القمر هو سفينة الفضاء السوفيتية لونا 2 في العام 1959، أما الولايات المتحدة فقد وصلت إلى سطح القمر في 20 تموز/يوليو في العام 1969 بأول سفينة فضاء وعلى متنها إنسان هي أبوللو 11.

لكن أصحاب نظرية المؤامرة يزعمون أن الهبوط على سطح القمر لم يكن سوى خدعة أميركية تم تصويرها في أحد الأستوديوهات التلفزيونية. ويدعم هؤلاء نظريتهم بالقول إن السماء أثناء الهبوط على سطح القمر كانت تخلو من النجوم، كما أن علم الولايات المتحدة كان يرفرف على الرغم من حقيقة أن سطح القمر مفرغ من الهواء.

 

وقد ردت ناسا بقوة على المشككين على مدى السنوات الماضية.

وقالت إن عدم ظهور النجوم يرجع إلى هبوط أبوللو في صباح القمر الذي لا تظهر فيه النجوم. وردت كذلك على التساؤل حول ماهية الشخص الذي قام بتصوير الرائد أرمسترونغ وهو يخطو أولى خطواته على سطح القمر وقالت بأن ذلك تم بواسطة كاميرا كانت مثتبة بذراع طويل ومتأرجح.

وعللت ناسا رفرفة العلم الأميركي بقولها إنه كان مزودًا بأعواد وأسلاك جعلت العلم يبدو وكأنه يرفرف.

كما عللت عدم ظهور لهب نتيجة انطلاق المركبة القمرية من فوق سطح القمر وقالت أن الوقود لا يصدر عنه أي لهب أو نيران في الأجواء المفرغة التي تخلو من الهواء.



هناك تعليقان (2) :

  1. اقول كذبتم كذبتم..
    اشوف الحين بعد 60 سنة تكذبون الصور ولا بعد ماتطورت اساليب الكذب من فوتو وفيقاس وغيرو..

    يسلموووو الاياادي..M

    ردحذف
  2. و الله يا شقاوي ما ينقال عليهم

    كل سؤال عندهم له جواب

    حياك الله

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top