صور رسم لوحات فنية على الماء ...



اشتهر  الفنان الصيني هوانغ تشولين في العالم بلوحاته التي يرسمها على الماء . ويقوم تشولين بوضع ألوان مضادة للماء والرسم بها على الماء ثم يقوم بوضع قطعة ورق من النوع الذي يستطيع امتصاص الماء ومعه الطلاء ، وبالتالي تنتقل الرسومات من الماء إلى الورق !!

هوانغ تشولين هو فنان صيني من مدينة شيان بمقاطعة شنشي الصينية ، واستطاع هذا الفنان أن يصنع لنفسه سمعة عالمية بطريقته تلك .

وبالرغم من فكرة هذا الفن المدهشة لكن ما قد يثير الدهشه أكثر هو أن معظم لوحاته المائية ما هى إلا تقليد لفن اسلامي بدأ منذ القرن الخامس عشر الميلادي .


والدولة التي لا زالت تحتفظ بهذا لفن هي دولة تركيا . ويعتبر فن الرسم على الماء نوع من انواع  الفنون الشعبية في تركيا وتعرف باسم فن إبرو وباللغة التركية (ebru sanatı) ، و تعرف لوحات هذا الفن بالإنجليزية باسم الورق الرخامي (Paper Marbling) وهذا لأن هذا الفن ينتج لوحات تشبه أشكال الرخام ، وتوضع هذه اللوحات كأغلفة للكتب أو كخلفيات للكتابة بالخطوط العربية .

 ويستخدم في هذا الفن بعض الألوان المخلوطة بمواد كيميائية وببعض أنواع الطحالب وأنواع من الصمغ حتى لا ينتشر اللون في الماء وحتى لا يختلط أيضاَ بالماء !!






 

‏هناك تعليقان (2) :

  1. شكرا صور رائع

    وتم حفظها على جهازي

    مدونتك جميله ورائع

    أتمنى لك التوفيق والازدهار لمدونتك

    ردحذف
  2. مشكوووور اخ فهد علي تعليقك عن المدونه

    و اسعدني مرورك

    تحياتي

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top