المجاعة تنتشر في الصومال .. وتقتل 29 ألف طفل .



قال مسؤولون أميركيون إن نحو 29 ألف طفل صومالي توفوا بسبب الجوع خلال الأشهر الثلاثة الماضية نتيجة أسوأ أزمة إنسانية يواجهها القرن الافريقي منذ عقود .
 

وقالت نانسي ليندبورغ من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) خلال جلسة استماع في الكونغرس في واشنطن : بالارتكاز إلى تقارير تتعلق بالتغذية ومعدلات الوفيات تشير تقديراتنا إلى أن أكثر من 29 ألف طفل ما دون سن الخامسة توفوا في الأيام الـ90 الماضية في جنوب الصومال .
 

وأشار السيناتور الديموقراطي كريس كونز إلى أنها أسوأ أزمة إنسانية منذ 20 عاما ، وقال إنها تطال غذاء 12 مليون شخص على امتداد الصومال وأثيوبيا وكينيا وجيبوتي وفي المناطق المحيطة .
 

المجاعة تمتد

وفي الوقت عينه، أعلنت الأمم المتحدة أن المجاعة امتدت إلى ثلاث مناطق جديدة من الصومال خصوصا العاصمة مقديشو. ووفق نانسي ليندبورغ فإن الجفاف في شرق افريقيا يهدد نحو 12 مليون شخص، وانه في الصومال يحتاج 3.2 ملايين شخص إلى مساعدة إنسانية فورية.
وعلى الرغم من إمكان تجاوز المجاعة الحالية حجم تلك التي ضربت إثيوبيا عام 1984 وأدت إلى وفاة مليون شخص، غير أن المجتمع الدولي يتأخر في التحرك خلافا للتضامن الدولي الذي سجل قبل قرابة الثلاثين عاما.
 
 

هناك تعليق واحد :

  1. الحمدلله على العافيه ؟
    ان عندنا من من نشتهيه ؟
    ولسنا من هؤلاء المساكين ؟
    انهم غطونني حززنا ؟

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top