شركة روسية تستعد لافتتاح أول فندق فضائي في العام 2016 .



كشفت شركة روسية عن تصميمها فنادق فضائية للسياح الأثرياء ستبدأ في استقبالهم من العام 2016، ليعيشوا تجربة فريدة من نوعها في عالم السياحة الفضائية.

وأوضحت شركة "أوربيتال تكنولوجيز" الروسية في موسكو هذا الأسبوع أن قضاء 5 أيام في هذا الفندق الفضائي الفريد من نوعه ستكلف السائح الواحد 100 ألف جنيه استرليني، إلى جانب 250 ألف جنيه ثمنًا للوصول إلى هناك.

 وقد سافر حتى الآن 500 شخص، إلى جانب عدد محدود من رجال الأعمال فائقي الثراء كانوا على استعداد لشراء هذا الامتياز، لكن معظم هذا العدد كان من رجال الفضاء وليس السياح الفضائيين.


و تصل مساحة الفندق الفضائي إلى 706 أقدام مربعة، وسيكون أكثر راحة من محطة الفضاء الدولية، ويتكون من غرفة كبيرة تضم 4 غرف لسبعة أفراد، وسيكون متاحًا للسائحين مشاهدة عجائب الفضاء عبر نوافذه الكبيرة".

و سيتم التعرف على أنواع الطعام المفضلة بالنسبة للزبائن وسيقوم بتحضيرها قبل ذهابهم في الرحلة كبار الطهاة المشاهير على الأرض على أن يتم إرسالها بصحبة السائحين على متن الصاروخ الذي يقلهم إلى الفندق".


ويقع الفندق الفضائي، والذي يدعى "سي إس إس"، اختصارًا لـ "المحطة الفضائية التجارية"، على مسافة 217 ميلا من سطح الأرض، ويمكن الوصول إليه عبر صورايخ سويوز الفضائية الروسية، ويتيح الفندق لزواره وضع السرير سواء كان أفقيًا أو رأسيًا نظرًا لانعدام الجاذبية على متنه، لكن لا يمكن استخدام صنابير الاستحمام بالمياه، كما سيكون الفندق مستعدًا لاستضافة رواد الفضاء الحقيقيين في حالات الطوارئ.


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top