القمر الصناعي "جوس" التقط صورا جديدة للأرض ذات دقة غير مسبوقة .



معروف منذ زمن بعيد ان الارض على شكل كرة ، لكن هناك صورا جديدة فاجأت الجميع واثبتت عكس ذلك عندما بيّنت ان الارض على شكل ثمرة البطاطس . فقد التقط القمر الصناعي "جوس" صورا جديدة للأرض ذات دقة غير مسبوقة حتى الآن .

وتؤكد هذه الصور أن الأرض "كروية تقريبا". وذكرت هيئة الفضاء الأوروبية "ايسا" والعلماء المشاركون في الأبحاث في ميونيخ أن الصور الجديدة توضح عند تكبيرها عشرات الآلاف من المرات أن الأرض على شكل ثمرة البطاطس . 
 


وأشار العلماء إلى أن وضع خريطة دقيقة للمجال المغناطيسي للأرض أمر هام لقياس الأرض بمحيطاتها . ومن المقرر أن توثق نتائج الدراسة ارتفاع منسوب البحر والتغيرات التي طرأت على تيارات المياه في البحار جراء التغير المناخي . وأشار العلماء إلى أن الأرض مسطحة قليلا عند قطبيها وذلك بسبب دورانها .

وأشار الخبراء إلى أن زلزال اليابان غير شكل الأرض أيضا . ولكن البروفسور رولاند بيل من جامعة ميونيخ التقنية أشار إلى ضرورة جمع المزيد من المعلومات بهذا الشأن قبل أن يحاول القمر الصناعي جوس إثبات تأثيرات هذا الزلزال على المجال المغناطيسي للأرض .
 
وجمع القمر الصناعي جوس الذي انطلق في السابع عشر من آذار/مارس عام 2009 نحو 70 مليون معلومة خلال عام واحد. ومن المقرر أن تستمر مهمة القمر الصناعي حتى نهاية عام 2012. ولا يعرف بعد ما إذا كان من الممكن مد هذه المهمة بعد هذه الفترة أم لا .


هناك تعليقان (2) :

  1. ليست مفاجأة
    فقد ذكر الله سبحانه في كتابه الكريم ( والارض بعد ذلك دحاها )
    والدحية باللغة العربية هي البيضة .. حيث تكون منبعجة على الاطراف منتفخة في الوسط .. الارض ليست كروية هي بيضاوية
    ان جميع علوم اليوم والغد مذكورة في القران الكريم
    وقد قال الله سبحانه في كتابه ( سنريهم اياتنا في الافاق ) وهم اكتشفوا بيضاوية الارض من الافاق عن طريق الاقمار
    بل حتى الثقوب السوداء التي تم اكتشافها مذكورة في القران الكريم في قوله سبحانه ( فلا اقسم بالخنس والجوار الكنس ) والثقوب السوداء هي هالات عظيمة تشفط النجوم والكواكب الميته وتقوم بتفتيتها .. وقول الله سبحانه فلا اقسم بالخنس هي الاشياء الميته والجواؤ الكنس هي الثقوب السوداء التي تكنس هذا الموت للكواكب التي قد تكون خطره ان لم يتم تفتيتها ..

    كاتبة رائعة وقلم جميل

    ردحذف
  2. تصدق انا شكيت في نفسي

    لان الكل يعرف ان الارض بيضاويه وليست مدوره لكن الصحف كلها نقلت الخبر بهذه الصيغه نقلا عن صحيفه بريطانيه و انا نقلت الخبر عنهم فقط ..

    المهم في الخبر هو القمر الصناعي اللي التقط صور جديده للارض بدقه عاليه أثبتت ما هو معروف من قبل و في الخبر ذكر ان الهدف وضع خريطة دقيقة للمجال المغناطيسي للأرض و أثر زلزال اليابان علي الارض .. غشنا عنوان الموضوع و تم تغيره .

    مشكور أخوي علي مشاركتك القيمه و المفيده

    و الله يعطيك العافيه

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top