فصل المدرس الذي شتم الطلبة وضربهم .

المعلم استخدم العصا في ضرب أكثر من طالب

فصلت إدارة التعليم الخاص معلما عن العمل وإحالته الى الشؤون القانونية بعد ان كشف موقع «اليوتيوب» قيام أستاذ مادة التربية الإسلامية بضرب وشتم الطلبة داخل الفصل في إحدى المدارس الخاصة.


واشار مدير الإدارة محمد الداحس لـ «الراي» الى ان «الأستاذ لم يحترم المهنة»، مستنكرا ما حدث، ومشيراً الى انه أمر «مؤلم لكونه بدر من معلم من يفترض ان يكون مؤتمناً على تعليم ابنائنا الطلبة».


واكد انه «ابلغ مدير المدرسة بضرورة إحالة المعلم صباح اليوم (أمس) الى الجهات المختصة لاجراء اللازم، وان قرار الفصل قد صدر بحقه»، لافتاً الى ان «ما قام به المعلم أمر غير مألوف وخارج عن اطار التربية».


واشار الداحس الى انه «ثمة آلية متبعة في اختيار المعلمين للعمل في مدارس التعليم الخاص وهناك شروط وضوابط لاختيارهم»، مؤكدا عدم وجود مبررات لما حصل، ونحن بدورنا اتخذنا الاجراءت اللازمه كافة بحق هذا المعلم، وقرار فصله لابد ان يكون عبرة لغيره».


واضاف: «نرفض مثل هده الأفعال من المعلمين، وسوف نفتح تحقيقا بهذه الحادثة اضافة الى قرار الفصل، وذلك حتى نعرف الدوافع التي دفعت المعلم الى هذا الفعل المشين».
 
الاستاذ مهدداً وشاتماً وشاهراً عصاه

و من على صفحته الخاصة بـ "تويتر" قال النائب د. جمعان الحربش "أبلغني وكيل التعليم الخاص أنه تم إنهاء عقد المدرس الذي شتم الطلبة وضربهم، وأنَّه سيطلب من صاحب المدرسة الخاصة إبعاده عن البلاد".



في حين قالت النائبة د. معصومة المبارك "فيما يتصل بالمدرس الذي اعتدى على أحد الطلبة بالضرب والسب في إحدى المدارس الخاصة أكدت لي وزيرة التربية بأن قضيته ستحال إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وليس صحيحاً ما يشاع عن أي تصرف للوزاره بعيداً عن الإحالة للنيابة".

الطلاب يتجمعون لمنع المدرس من الاعتداء على باقي زملائهم


وكان مقطع مصور انتشر منذ الخميس الماضي على الهواتف النقالة والمواقع الالكترونية يبين كيف تعامل المعلم مع الطلبة في فصله معترضاً على إصدار بعضهم أصواتاً خلال الحصة ما أثار غضب المعلم الذي راح يكيل لهم ألفاظاً غير لائقة.. «يا ولاد الو..»… «يا ولاد الـ….» .. «أنا هاربيكم أنتم مش متربيين».

جريدة الانباء + الوطن .

------------------------------------------------------------

 
* زين يسون فيه عمر ما كان هذا أسلوب تأديب لطلبه المفروض ان يكون قدوه لهم أمحق مدرس .

هناك 5 تعليقات :

  1. طبعا ده اقل ما يجب

    التعليم احترام وحب

    اشكرك مرام

    تحياتى

    ردحذف
  2. زين يسوون فيه لأنه أهوا اللي محتاج تربية
    شفت الفيديو وانصدمت من ألفاظه !!

    ردحذف
  3. اشكرك مرام

    اجل يجب ان يكون التعليم باحترام

    تحياتى

    ردحذف
  4. جايدا العزيزي

    معاك حق - قرار في محله و الحمدلله أنهم فصلوا هذا اقل شي عمر التعليم ما يكون بهذا الاسلوب

    تحياتي

    ردحذف
  5. Amwaj

    هذا اللي خلاني ما حط الفيديو الفاظه شوارعيه وصاجه هو اللي محتاج تربيه - بس بردوا قلوبنا فيه و ريحونا بقرارهم .

    حياج الله نورتي

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top