المشعرانية سابوترا تجاوزت المضايقات بعد إدراج اسمها في غينيس .


ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه الطفلة التايلندية سابوترا ساسوفان، وذلك بعد أن تم الاعلان أخيراً عن ادراج اسمها رسمياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها أكثر فتاة مُشعرة على مستوى العالم.



«سابوترا» البالغة من العمر (11 عاماً) قالت ان هذا اللقب سيساعدها على مواجهة المضايقات والتعليقات الساخرة ونظرات الاستغراب التي تتعرض إليها في المدرسة وفي الشارع، مؤكدة على انها سعيدة جداً بالشهرة العالمية التي باتت تحظى بها بعد الاعتراف بها رسمياً كصاحبة أكثف شعر على الوجه.

سابوترا في المدرسة


والطفلة سابوترا هي واحدة من بين 50 شخصاً على مستوى العالم مصابون بمتلازمة «الذئبة» التي تعرف طبياً باسم متلازمة أمبراس، وهي المتلازمة التي تتسبب في نمو الشعر بكثافة في كل أجزاء الوجه بما في ذلك الأذنان.


وتعبيراً عن سعادتها قالت سابوترا: «كثيرون يتعين عليهم القيام بأفعال خطيرة كي يتم تسجيل أسمائهم في موسوعة غينيس، أما أنا فلم اضطر الى ان افعل أي شيء أستطيع الآن القول ان هذا الشعر الكثيف الذي يكسو وجهي هو نعمة وليس نقمة».ولا يكسو الشعر الكثيف وجه «سابوترا» فقط، بل ينمو بغزارة أيضاً على ذراعيها وساقيها وظهرها وصدرها. ولم ينجح العلاج الليزري في ايقاف نمو ذلك الشعر.

مستسلمة لمقص والدتها


وعلى الرغم من ان معظم المصابين بمتلازمة أمبراس يواجهون نفوراً من جانب المجتمع فإن سابوترا تعتبر حالة استثنائية اذا انها تحظى بقبول كبير بين زميلاتها ومعلميها في مدرستها الكائنة في العاصمة بانكوك. وأشارت سابوترا الى أن ذلك القبول بات أوسع نطاقاً بعد أن تم الاعلان أخيراً عن تسجيل اسمها في موسوعة غينيس بالأرقام القياسية العالمية، مشيرة الى انها تأمل على الرغم من ذلك أن يتوصل الطب قريباً الى علاج لحالتها كي تتمكن من مزاولة حياتها كفتاة عادية.


هناك 4 تعليقات :

  1. ياسبحان الله
    لله في خلقه شئون
    الف مبروك عليها

    ردحذف
  2. سبحاان الله و الله يشفيها

    حياج الله نورتي

    ردحذف
  3. سبحاااااان الله والحمدلله والشكر

    وايد مستانستلها لأنها تجاوزت هالشي

    ردحذف
  4. ما شاء الله عليها - و هذا اللي عجبني فيها انها تقبلته وتجاوزته .

    تحياتي

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top