متفرقااااات ...

نهاية الرائحة الكريهة  من الاحذيه ؟


علماء يقولون أنهم اخترعوا جهاز يمكنه القضاء على الروائح الكريهة من الأحذية ، في غضون دقائق . وهو يعمل عن طريق استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتعقيمها من البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة في الأحذية.


أريكة - سيارة سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة .


كشفت شركة سوزوكي اليابانية النقاب أخيراً عن أريكة - سيارة مزودة بمحرك وعجلة قيادة وجاهزة للانطلاق على الطرق بسرعة قصوى تصل الى 50 كيلومتراً في الساعة.
ناطق رسمي باسم الشركة قال انه تم تصميم تلك الأريكة - السيارة بهدف استخدامها في سلسلة اعلانات تلفزيونية تهدف الى الترويج للموديل الجديد الذي أطلقته الشركة تحت مسمى «كيزاشي»، مشيراً الى ان السيارة مزودة بمحرك تبلغ قوته 5.7 حصان ويمكن التحكم في سرعتها وتوجيهها من خلال عجلة قيادة مركزية بالاضافة الى مكابح. وأضاف الناطق موضحاً ان السيارة المعدلة لا تستهلك سوى غالون واحد من الوقود لتقطع مسافة 60 كيلومتراً.
وتشارك شركة «سوزوكي» حالياً بهذه الأريكة المعدلة في معرض للسيارات مقام حالياً في مدينة شيكاغو الأميركية.


انفجار في الشمس قد يعرض الارض لموجة حر شديدة هذه الأيام .

ذكرت صحيفة بريطانيه أن عدة أقمار صناعية رصدت الإنفجار الشمسي خلال إجازة نهاية الأسبوع الأخيرة بما فيها قمر تابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا". ورصد علماء الفضاء حول العالم الإنفجار الذي يماثل حجمه حجم الكرة الأرضية، وهو انفجار مرتبط بثورات أخرى شهدها سطح الشمس مؤخرا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الانفجار الذي حدث في المنطقة المواجهة للأرض أرسل موجة أطلق عليها العلماء اسم "تسونامي شمسي" وامتد لمسافة 93 مليون ميل عبر الفضاء. ويقول العلماء أن موجة الحر التي صدرت عن الشمس ستصل إلى الأرض وأنها ستؤثر على المجال المغناطيسي للكرة الأرضية.


اكتشاف ديناصور جديد في الصين .


تصور من خيال فنان عن المظهر المحتمل للديناصور "لينهنيكوس مونوداكتيلوس" الذي تم اكتشافه حديثا في الصين.

هناك تعليق واحد :

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top