الله يوفق الازرق في مباراة اليوم .


يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في دورة كأس الخليج العشرين، بلقاء قمة مبكر، يجمعه مع شقيقه القطري في الساعة العاشرة من مساء اليوم، على استاد 22 مايو في مدينة عدن اليمنية، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من المسابقة، حيث يسبق هذه المواجهة الحاسمة لقاء افتتاح حساس بين اليمن صاحبة الضيافة والسعودية.

ويعتبر الطرفان من المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب، الذي ناله الأزرق 9 مرات في تاريخه (رقم قياسي)، مقابل مرتين لقطر عامي 1992 و2004.
وتعد المباراة «بروفة» للمواجهة المرتقبة بين المنتخبين الشقيقين في الدور الأول من كأس أمم آسيا، التي تقام في الدوحة مطلع العام المقبل.
ويسعى كل طرف إلى الفوز بـ «معركته الأولى»، من منطلق الشعار القائل «الضربة الأولى نصف المعركة»، حيث إنه لا بديل عن الانتصار في البداية، علماً أن المنتخبين هما الوحيدان اللذان شاركا في جميع بطولات الخليج الـ 19 الماضية.

* اليمن ينشر 30 ألف جندي لتأمين "خليجي20" التي تستضيفها عدن وأبين .


تنطلق الاثنين 22-11-2010 في اليمن فعاليات بطولة "خليجي 20" وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث نشرت السلطات اليمينة نحو ثلاثين ألف جندي لتأمين البطولة.

وقد قام الرئيس علي عبدالله صالح بزيارة مدينة أبين في الجنوب وهي إحدى المدن التي تستضيف البطولة للوقوف على إجراءات الأمن بها وهي الإجراءات التي خططت لها شركة أمريكية تمت الاستعانة بها خصيصاً من أجل إنجاح البطولة الخليجية.
مظاهرات للانفصاليين وستجري منافسات البطولة على ملعبين الأول في مدينة عدن الساحلية الجنوبية والتي كانت الشهر الماضي مسرحاً لانفجارين، أما الملعب الثاني فهو ملعب تم تشييده حديثا في محافظة أبين الجنوبية حيث شنت القوات الحكومية حملة ضد مسلحي القاعدة.
ونشرت السلطات اليمنية العشرات من نقاط التفتيش الجديدة في الشوارع الرئيسية والفنادق والملاعب الرياضية، وتعتمد منظومة الأمن على تقنيات حديثة في محافظات عدن وأبين ولحج في ظل توقعات بوصول ثلاثة عشر ألف سيارة تقل زوارا خليجيين. للمشاركة في البطولة أو متابعتها.
وقبيل انطلاق البطولة هدد انفصاليون جنوبيون بتنظيم احتجاجات جماعية ضد البطولة فيما يرى المراقبون أن دورة خليجي عشرين تمثل اختبارا له أهميته ودلالته بالنسبة إلى الحكومة اليمنية، التي تخوض حربا بلا هوادة ضد الإرهاب والتطرف.

 المجموعات :

جدول المباريات :


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top