غوغل تبدأ تدشين مشروع جديد لتطوير سيارات ذاتية القيادة .



بدأت غوغل عملاقة محركات البحث الأميركية تدشين مشروع جديد من أجل إنتاج سيارات ذاتية القيادة . المشروع الجديد رغم عدم طرحه في الاسواق العامة بكميات كبيرة في الوقت القريب قد بحدث ثورة وتحولاً في المجتمع مثلما سبق لشبكة الإنترنت ان فعلت .

و تعكف غوغل سراً الآن على تنفيذ هذا المشروع الذي يعنى بإنتاج سيارات يمكنها قيادة نفسها بنفسها، باستخدام برمجيات ذكاء اصطناعي يمكنها استشعار أي شيء قريب من السيارة، وتقلد في الوقت ذاته تلك القرارات التي يتخذها السائق البشري.

و عملاقة محركات البحث الأميركية طرحت سبع سيارات لاختبار التقنية التي ترتكز عليها في هذا المشروع، مع وضع شخص خلف عجلة القيادة، تحسباً لاحتمالية حدوث انحراف في المسار، وكذلك أحد الفنيين في مقعد الركاب لمراقبة نظام الملاحة.


و تَبيَّن من خلال التجارب الأولية التي أجريت عليها، تسير طبقاً لحد السرعة المسموح به ( لمختلف الطرق )، والمُسجّل في قاعدة البيانات الخاصة بها. و أن ذلك الجهاز المثبت أعلى السيارة يقوم بعرض خريطة مفصلة للبيئة المحيطة.

كما تتوقف السيارة من تلقاء نفسها عند إشارات المرور وعلامات التوقف، ويصدر منها أيضاً بعض التحذيرات الصوتية "الرقيقة" لتحذير المارة، وتنبيه السائق إذا ما اكتشف نظام المراقبة الرئيسي أي شيء ينقصه أجهزة الاستشعار المختلفة. كما يمكن برمجة السيارة بحيث تسير وفقاً لشخصية صاحبها، سواء إن كان حذراً أو محباً للمجازفة.

وإضافةً إلى الطاقم الذي يعمل على المشروع الراهن ويتكون من 15 مهندساً،  استأجرت غوغل ما يزيد عن عشرة أشخاص، ذوي سجل ناصع البياض في مجال القيادة، للجلوس في مقعد السائق، مقابل الحصول على 15 دولاراً في الساعة أو أكثر. وقال باحثون من الشركة إنهم لم يضعوا حتى الآن مخططاً واضحاً في ما يتعلق بمساعيهم المستقبلية للاستفادة من تلك التجارب على الصعيد التجاري.


هناك 4 تعليقات :

  1. السلام عليكم ..

    لقد رأيت الحدث في التلفاز وأعجبت به .. وإن شاء الله نخترع نحن المسلمين سيارات أروع منها .. اللهم آمين.

    شكرا على تفصيلك للحدث .. فلم أشاهد سوى تقرير موجز عنه.

    ردحذف
  2. و عليكم السلام

    امين أخت أم الخلود أسعدني مرورك و أن شاء الله الموضوع أفادك

    حياك الله

    ردحذف
  3. أخبار حلوة
    ما كنا نشوف مثلها الا في افلام الخيال العلمي
    و سيارات تطير و جذي ... و ماتركس :)

    والله ما استغرب يصنعوا غووغل كولا بعد :)

    شكرا على الخبر مرام
    تحياتي

    ردحذف
  4. حلوه غوغل كولا يسونها تري هههه

    و هذا الحلو في الموضوع اللي نشوفه في الافلام ونعتقد أنها خيال و أنها صعب تصبر في الواقع قمنا نشوفها في حياتنا .

    العفو كمبيوترجي و حياك الله

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top