حملة "مليونية إلكترونية" ضد إغلاق القنوات الإسلامية ...



شن نشطاء على شبكة الإنترنت حملات إلكترونية عديدة في الفترة الأخيرة ضد موجة إغلاق القنوات الإسلامية على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وطالب بعضهم بإطلاق قمر صناعي إسلامي يحتضن هذه القنوات ويوفر لها الحماية من محاولات "تكميمها".




ودشن هؤلاء النشطاء حملاتهم على بعض المنتديات مثل: "حملة رغد الحياة ضد إغلاق القنوات الإسلامية" على "منتديات رغد الحياة" و"حملة الدفاع عن الفضائيات الإسلامية التي تم إيقافها والمهددة بالإيقاف" على "ملتقى صوت الحق".



لكن أهم هذه الحملات وأكثرها تفاعلا كان من نصيب الموقع الاجتماعي الشهير "فيسبوك" الذي شهد حملة بعنوان: "حملة المليون ضد إغلاق القنوات الإسلامية"، انضم إليها حتى الان قرابة 5آلاف و500 مشترك.


* وعبر هذه الحملة المليونية قدم المشاركون مقترحات عدة للرد على موجة إغلاق القنوات الإسلامية :


- فقد طالب أحدهم بمقاطعة القمر "نايل سات" وذلك بنقل ما أسماه بـ" القنوات الملتزمة" إلى أي قمر آخر. 

و حول الفكرة ذاتها اقترح أخر اطلاق حملة لمقاطعة "نايل سات" لمدة يوم كامل؛ بحيث "يقوم الجميع بغلق أجهزة الاستقبال (الريسفرات) وبالتالي لن يتم تسجيل التقاط أي إشارة من النيل سات وستدرك إدارة القمر أنها مقبلة على معركة خاسرة .

- إرسال إيميلات أو فاكسات احتجاج على قرارات إيقاف القنوات الإسلامية على "نايل سات" إلى مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية وهي الجهة التي أصدرت قرارات وقف بث هذه القنوات.


- ودعا أحد المشاركين إلى تنظيم وقفة احتجاجية ضد إغلاق القنوات الإسلامية أمام بعض المساجد في القاهرة والإسكندرية يوم الجمعة المقبل 22-10-2010م.



* وفي السياق ذاته .. أطلق نشطاء حملة أخرى على موقع "فيسبوك" تحت عنوان : "أطلقوا قمراً صناعياً إسلامياً" وذلك للخروج من أزمة إغلاق القنوات الإسلامية.



ودعا صاحب الحملة إلى تسمية القمر "إسلام سات"، وإلى تفعيل الفكرة بالتعاون بين المشايخ والعلماء في العالم والعلماء في العالم الإسلامي؛ بحيث يتم عقد اجتماع لوضع حجر الأساس لهذا القمر. واقترح كذلك عمل اكتتاب عام للمسلمين في العالم من أجل توفير التمويل اللازم لإطلاق هذا القمر .


              --------------------------------------------------------

 ‎وكانت إدارة القمر الصناعي المصري "نايل سات" أوقفت الثلاثاء 19-10-2010م بث 12 قناة فضائية وأنذرت 20 أخرى، لأسباب تفاوتت بين "الحض على الفتنة الطائفية ومس العقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية،" إلى جانب مخالفة بعضها للتصاريح التي صدرت بناء عليها. ومن أبرز القنوات الإسلامية التي شملها القرار الأخير: "صفا" و"آيات" و"الأثر".




هناك 4 تعليقات :

  1. لاحول ولا قوة الا بالله
    ويش يبون ذولاء يبون الفسااد يعم الدنيا
    حتى هالقنوات التي اهتدى الكثير من وراها يبون يقفلوها
    الله يلعن اللي وراء هالفكرة اللي يبي الفساد يكون
    ساايد على العالم من الدين..
    وهذي اكيد افكار ليبرالية ماسونية صهيونية هم اللي مصلحتهم انه القنوات الاسلامية تنقطع لكي تخلو الساحة لفكارهم الهدامه..
    وانا مع فكرة تخصيص قمر اسلامي مستقل عن النايل سات لكي لايخطلت الحابل بنابل والمفروض يكون هذ القمر الاسلامي منطلق من زمان ولكن لانستبعد اذا ماكانت محاربة كمان من زمان..
    وماقول غير الله ينصر اهل الحق ويخفس اهل الباطل..
    نحيااتي..

    ردحذف
  2. انا اول من يؤيد الحمله

    عسى ان يسمعوا

    اشكرك

    تحياتى

    ردحذف
  3. شقاوي

    للاسف ما تشطروا الا علي القنوات المفيده للمشاهد ام قنوات الهشك بشك علي قولتهم ما قربوا منهم ...

    حياك الله

    ردحذف
  4. جايدا

    حمله يشكروا عليها لعل و عسي

    شكرا علي المرور

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top