شهرين محتجزين تحت الارض .



يتوالى الاربعاء انتشال العمال ال33 المحتجزين منذ الخامس من اب/اغسطس في قاع منجم سان خوسيه في تشيلي حيث تم حتى الان اخراج اربعة منهم سالمين . اول من تم انقاذه صعد الى السطح عند الساعة 00,10 بالتوقيت المحلي (03,10 تغ) في عملية لم تواجه اي مشاكل واستمرت اقل من 15 دقيقة في كبسولة معدنية قطرها 53 سم تم سحبها من عمق 622 مترا .



وتتالى اثر ذلك صعود العمال ليبلغ عدد من انقذ منهم حتى الان اربعة . واذا ما تواصلت عملية الانقاذ بهذه الوتيرة فيتوقع ان تنتهي في غضون 24 ساعة . وكانت تجارب اجريت في آخر لحظة اخرت لعدة ساعات بدء عملية الانقاذ التي لم تنطلق الا نحو الساعة 23,20 مع نزول اول منقذ في "الكبسولة" المعدنية التي بدأت الصعود بالعمال الواحد بعد الآخر ... وكان العمال وهم 32 تشيليا وبوليفي واحد، علقوا في منجم النحاس والذهب بسان خوسيه في صحراء اتاكاما (شمال)، في الخامس من آب/اغسطس اثر انهيار ....

يذكر انه بعد سبعة ايام من حدوث الانهيار، اعتبر وزير المناجم لورنس غولبورني ان فرص العثور على العمال احياء "ضئيلة جدا".


لكن تحت ضغط الاهالي الذين اعتصموا في المكان غداة حدوث الانهيار، واصل رجال الانقاذ جهودهم حتى تمكن مسبار في 22 آب/اغسطس من التقاط رسالة كتبت على ورقة تحمل عبارة اصبحت شهيرة "نحن بخير جميعنا ال33 في الملجأ" تحت الارض.

 













 

شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top