5 صيحات موضة غابت وعادت ....


1- النظارات الشمسية الكبيرة

درجت هذه الموضة في السبعينات بشكلٍ خاص مع جميلاتٍ أمثال بريجيت باردو وصوفيا لورين . وفي القرن الحالي تعتبر باريس هيلتون "عرّابة" النظارات الشمسية الكبيرة الحجم ، فهي ترتديها في كل مناسبة صباحاً ومساءً . والحقيقة أن هذه النظارات مفيدة جداً لمن ترغب الخروج دون وضع ماكياجٍ للعيون ، وبذلك تحصل على إطلالةٍ جميلة وغامضة وتريح عينيها من آثار الماكياج .

2- الكتّافات

فهذه الموضة أساسية هذا الموسم و ستكون موجودة لفترةٍ طويلةٍ من الزمن لأنها تزيد من عرض الأكتاف وبالتالي تعطي وهماً أنك أطول قامةً خاصةً إن أضفتِ الكعب العالي على الإطلالة . وأكثر النجمات اتباعاً لهذه الصيحة هنّ فيكتوريا بيكهام من الغرب ونجوى كرم من الشرق .

3- الخصر العالي

سواءً في السراويل أو التنانير نجد أن موضة الخصر العالي عادت لتحتل مكانةً كبيرةً في موضتنا الحالية خاصةً هذا الموسم . وقد كانت هذه الصيحة رائجة جداً في الخمسينات والستينات . حتى أن مايوهات البكيني في تلك الحقبة كانت ذات خصرٍ عالٍ جداً يغطي معطم البطن .

4- أحذية الـ Peep Toe
وهي الأحذية المفتوحة قليلاً من المقدمة , بشكلٍ كبير في الستينات وكانت من أساسيات خزانة كل سيدة . والآن يندر أن نمشي في الشارع دون أن نرى هذه الأحذية تزين أقدام السيدات .  فإن كنت لا تمتلكين زوجاً منها فسارعي إلى اقتنائه الآن !


5- ستايل الهيبي أو الـ Boho
عندما نقول كلمة هيبي تخطر على بالنا فوراً حقبة السبعينات التي تميزت الموضة فيها بالقمصان الكارّوه وسراويل الجينز ذات المظهر المهترئ والممزّق والفساتين الطويلة ذات التطبيعات والزركشات الملونة , وهذا الستايل عاد ليزورنا من جديد ونراه الآن في أزياء الكثير من المصممين  ولعل أشهر من ترتدي هذا الستايل في وقتنا الحالي هي نجمة الواقع نيكول ريتشي .

هناك تعليقان (2) :

  1. دلوقتى رجعت موضه السبعينات
    وياريت يرجع زمن سى السيد كمان
    شكرا يا قمر

    ردحذف
  2. ههههه

    حرام عليكي الموضه مش مشكله بس زمن سى السيد ؟
    لا

    نورتيني يا عسل

    ردحذف

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top