رتفاع معدل الحرارة و وصوله الى فوق ال ٥٠ درجة مؤية .



* الأرصاد الجوية .. الحرارة العظمى تزيد على 53 درجة في الصحراء و50 في مدينة الكويت.
- الأحمال الكهربائية تصل الى معدل يهدد بانقطاع تام عن البلد باكمله تحت اسم مبرمج .

(كونا) :

سجلت ادارة الارصاد الجوية درجات حرارة زادت على 50 درجة مئوية في مدينة الكويت واكثر من 53 درجة مئوية في منطقة صحراوية شمال غرب البلاد تسمى (مطربة) وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم.
وبحسب الموقع الالكتروني للادارة التابعة للادارة العامة للطيران المدني فان المناطق الصحراوية سجلت درجات حرارة مرتفعة جدا فاقت 50 درجة مئوية في بعض المواقع والمدن كالجهراء والعبدلي والوفرة مع نسب رطوبة متدنية.
واظهرت مواقع الرصد تدنيا في درجات الحرارة العظمى في بعض الجزر وخاصة الجنوبية كقاروه وام المرادم لتبلغ نحو 37 درجة مئوية بسبب زيادة الرطوبة النسبية نتيجة لموقعها البحري.
وتشهد المنطقة والكويت خلال هذه الايام موجة حر شديدة تتراوح فيها درجات الحرارة بين 40 و50 درجة مئوية بحسب مواقع الرصد.
                   -------------------------------------------------------
قريبا جدا من درجة «الصفر» كان الفائض الكهربائي أمس، مما يجعل القطع المبرمج الحل الوحيد لمواجهة الأزمة الكهربائية التي ستواجهها البلاد هذا الصيف، فقد بلغ حجم الاستهلاك في الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس 10 آلاف و872 ميغاواط من أصل الانتاج الكلي البالغ 11 ألف ميغاواط، ملامسا آخر نقطة في المنطقة الحمراء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة لتسجل رقما قياسيا جديدا وصل الى 53 درجة مئوية.
جاء ذلك في الوقت الذي التهمت فيه النيران 7 طوابق في مجمع الصوابر وتسبب في وقوع اصابات بعضها خطير.
وشهدت وزارة الكهرباء والماء يوم أمس استنفاراً كاملا، واستعدادا لتطبيق خطة القطع المبرمج تحسبا لخروج أي وحدة من وحدات محطات توليد الطاقة عن الخدمة، وقالت مصادر انه لولا انقطاعات الكهرباء في مناطق عدة من البلاد أمس لاضطرت الوزارة الى القطع المبرمج.
وأوضح الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع المهندس صالح المسلم ان انقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق سببه تهالك وقدم شبكة التوزيع، وأعطال فنية في المحولات التي تغذي المناطق.
وكانت مناطق عدة في جميع محافظات البلاد شهدت انقطاعا في التيار الكهربائي في أوقات متفاوتة، فقد انقطع التيار عن منطقتي السالمية والمسيلة منذ ساعات الفجر الأولى، وفي فترة الظهر انقطع التيار عن أجزاء في ضاحية صباح السالم وحولي والروضة والقصر والسلام والصباحية والفنطاس، وشاليهات بنيدر والخيران.
وقد وجهت وزارة الكهرباء والماء كتبا لعدد من الجهات تطالبها بتخفيض استهلاك الكهرباء، ومنها كتاب الى وزارة المواصلات لايقاف أجهزة التكييف من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا حتى تتمكن الوزارة من توفير الخدمة الكهربائية دون انقطاع، قد أدى هذا الأمر الى تذمر موظفي وزارة المواصلات متسائلين: «ما ذنبنا نحن ازاء عجز وزارة الكهرباء عن توفير الخدمة الكهربائية؟».

* هذا وشهدت البلاد عدت حرائق في مناطق مختلفه للمحولات الكهربائيه .


شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top