جهاز أي.فون 4...


أعلنت آبل شركة الالكترونيات الأمريكية العملاقة إنها باعت في أول ثلاثة أيام فقط 1.7 مليون جهاز من الهاتف الذكي آي فون 4 آس منذ طرحه بالسوق الأمريكي ، وأنها تتجه نحو تسجيل رقم قياسي جديد بالنسبة لمعدلات بيع الأجهزة الجديدة .
و قال " جونز" الرئيس التنفيذي لشركة آبل الذي علق علي أرقام المبيعات حتى أمس "هذا هو الطرح الأكثر نجاحا في تاريخ آبل". الجهاز يباع في الولايات المتحدة بما يتراوح بين 199 و299 دولارا وفقا للطراز. وقد بدأ بيع الجهاز أيضا في بريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان، ومن المنتظر طرحه للبيع في 18 دولة أخرى بنهاية يوليو المقبل.

* نجاح كبير لجهاز أي.فون 4...


ترحيب كبير بالجهاز لم يكن له مثيل عالميا وفي أبرز دول العالم تقنيا مثل اليابان حيث اصطف المئات ، ومع بدء البيع اصطف مئات آخرون لم يشتروا الجهاز عبر الأنترنت ليطوقوا مبنى سكنياً كبيراً بالكامل في المدينة .
و في باريس، بدأ عشاق أبل الاصطفاف عصر الأربعاء الماضي استعداداً لتدشين الجهاز في باريس عند منتصف الليل بمتجر شركة فرانس تليكوم في شارع الشانزليزيه. وبسبب فرق التوقيت كان العملاء اليابانيون أول من يضع يده على جهاز أي.فون 4.
وفي لندن اصطف المشترون أمام محلات «أبل» ومحلات شركات الهاتف الموزعة للجهاز منذ الصباح الباكر، وذكر البعض أمام محل شركة «أو تو» بشمال لندن أنه وقف في الطابور لثلاثة ساعات قبل أن يسلم مكانه إلى زوجته التي ستأخذ مكانه أمام المحل حتى يحين دورها للحصول على الهاتف . فيما قام موظفو المحل بتوزيع المشروبات وزجاجات المياه على المشترين .

- وبسبب الطلب العالي علي أي.فون 4 اضطرت أبل إلى الاعتذار الأسبوع الماضي عندما أوقفت المبيعات بشكل مؤقت بعدما تسبب الحجم المفاجىء للطلب عبر الإنترنت في حمل زائد على أنظمة الطلب والموافقة واستنزف المعروض . ويأتي طرح الجهاز الذي يتيح الدردشة المصورة عبر تقنية وأي-فاي وإمكانية تحديد الاتجاه لتحسين تجربة الألعاب بعد أقل من شهر من طرح جهاز أبل الجديد أي.باد خارج الولايات المتحدة . وباع أي.باد، وهو كمبيوتر لوحي طرحته الشركة في الولايات المتحدة في أبريل(نيسان) ثلاثة ملايين وحدة في أنحاء العالم .

* الا أن هناك ماعكر عليها نجاحها حيث واجه جهازها الجديد عدد من المشاكل المزعجه لمستخدمي الجهاز .

-  فمن مميزات الجهاز و الذي أثار الاعجاب به هو زجاج الصفير الواقي الذي يغطي واجهة آي فون 4 والهدف منه حماية الجهاز من الالتواءات أو الوقوع من المرتفعات .
الا أن قيام فريق موقع ifixyouri باختبار بسيط جداً لفحص تحمل قدرة زجاج آي فون 4 على 
الوقوع قد ثبت فشل الجهاز في التحمل حتي من مسافه قريبه من ارتفاع 3.5 قدم فقط ، و عند المرة الثالثة تحطم زجاج الصفير المقاوم ، وهو أبرز ما كان يراهن عليه رئيس أبل ستيف جوبز و من ضمن أكثر الأشياء التي أثارت إعجاب الجماهير بالجهاز .

- أيضا يواجه الجهاز مشكله أخري تتمثل بضعف الاستقبال التي شكا منها أصحاب هاتف أبل الذكي الجديد آيفون 4 لدى الإمساك به من الأسفل وسارعت الشركة لنصح الزبائن ببعض الإرشادات .
وقال رئيسها " لا تمسكوا آيفون 4 من الأسفل" حيث أكد خبراء الشركة إلى أن دائرة كهربائية تتكون عندما تسد البشرة الثغرة الموجودة بين الهوائي الأيسر، والهوائي الأسفل اللذين يشكلان إطار الجهاز، وتعتمد حدة المشكلة على قوة توصيل البشرة للكهرباء .
أبل من جهة أخرى قالت في بيان رسمي أن القبض على أي هاتف من شأنه أن يضعف أداء الهوائي وتعتمد درجة الضعف على مكان الهوائي، وأضافت أن هذه حقيقة ثابتة في كل هاتف لاسلكي "وإذا صادفتك المشكلة على هاتف آيفون 4 فتجنب القبض عليه من الركن السفلي الأيسر بحيث لا تغطي يدك جانبي الخط الأسود في الشريط المعدني، أو ببساطة استخدم محفظة من الأنواع المتعددة المتاحة".
و ظهرت مشكلة ضعف الارسال بعد ساعات على طرح آيفون في الولايات المتحدة عندما بث عشرات الزبائن أشرطة فيديو على موقع يوتيوب تبين هبوط الاستقبال بحدة لدى التقاط الهاتف .

و في الولايات المتحده تقوم مفوضية الاتصالات الفيدرالية بحساب كمية الإشعاع غير المؤيِّن من الجهاز باختبارات نوعية . الا أن مهندس متخصص بالهوائيات قال أن هذه الاختبارات ما كانت لتكتشف مشكلة آيفون 4، وأوضح أن اختبارات المفوضية تتطلب أن يكون الرأس قريبا من الهاتف ولكن اليد لا يتعين أن تكون قريبة منه في هذه الاختبارات و أضاف إن هوائيات الهواتف الخليوية تكون عادة في أسفل الجهاز لإبقاء مكونات الهاتف ذات العلاقة بعيدة قدر الإمكان عن رأس المستخدم.



شاركني رأيك

 
سما المنوعات © 2010 | Designed by Chica Blogger | Back to top